تنسيق الوان الستائر مع الجدران

ستائر زرقاء

جبأختيار الوان الستائر مع الجدران ! لم يعد اللون الأبيض للحائط هو المنتشر بشكل كبير في عالم الموضة لهذا العام، فقد اتجهت الموضة إلى تنفيذ ألوان طلاء مختلفة على جدار واحد أو أكثر، وأصبح الاختيار بين الألوان العميقة أو الألوان الصامتة لإضفاء لمسة راقية على المكان.

قواعد اختيار الستائر

قبل تنسيق الوان الستائر مع الجدران يجب معرفة قواعد اختيار الستائر المناسبة للغرف.

فهي تعتمد على أكثر من عامل وهي كالتالي:

الأنسجة: إن خامة القطن تعتبر النسيج الأفضل لمنع دخول الإضاءة. وحجب الحرارة ومنعها من الدخول للمنزل. فالقماش القطن بشكل عام يتصف بأنه ناعم وصديق للصيف والحرارة وتعتبر الستائر التي تصنع من الكتان ثقيل الوزن ملائمة لفصل الصيف.

عدد طبقات الستارة: من الضروري اختيار طبقتين للستائر. فالطبقة الأولى هي الطبقة الشفافة التي تصنع من الدانتيل أو النايلون أو الفوال أو الموسلين والأخرى تكون الستائر العاتمة ذات الألوان الباستيل وخلال فصل الصيف يجب اختيار الستائر التي تمتاز بمقاومة الحرارة وتحجب الضوء الخارجي.

طول الستائر: من الأفضل أن تجعل الستائر تصل للأرض، لأنها تمنح مظهرًا أنيقًا ويمكنها أن تمنع دخول الحرارة للمنزل.

في حالة تركيب ستائر منزلك عليك معرفة جميع المقاسات الصحيحة وأخذه بالمقاسات الصحيحة ليتم التركيب بشكل جيد.

يجب أن تقوم بشراء الستائر المناسبة مع الأرضيات والجدران وبخامات جيدة وغير جيدة لكي تظل معك طوال الوقت.

الستائر تركب في كل مكان في المنزل سواء كان بالصالة أو بالغرف بحيث كانت غرف الأطفال وغرف النوم،غرفة المعيشة وايضا المطبخ والحمامات.

65-12 (1)

الوان الستائر

curtain

ستائر شيفون

ألوان الستائر الفاتحة مع الجدران

يجب أن تعرف أولًا أن ألوان الستائر الفاتحة مناسبة جدًا لفصل الصيف لأنها تعكس درجة الحرارة. بعكس الألوان الداكنة التي تمتصها بشكل كبير. لذلك من الأفضل تطبيق ألوان فاتحة بدرجات مختلفة مثل الأبيض بدرجاته خلال الصيف.

تناغم الألوان: قد تكون طريقة اختيار ألوان الستارة والجدار منسجمة مع بعضها البعض من الطرق المفضلة لدى الكثيرين. فمثلًا يختارون ثنائي متوافق مع بعض مثل الأزرق والكحلي والبيج والأخضر والبنفسجي والزهري.

عند اختيار الستائر ذات نقوش كثيرة ومزدحمة. من الضروري تطبيق ألوان الجدران بشكل حيادي حتى تبرز جمالها وأناقتها.

من أجل تنسيق الوان الستائر مع الجدران بشكل ملائم. يجب اتباع النصائح التالية:

تجنبي إعتماد نفس درجة اللون للستائر والجدران سواء كان اللون حيادي أو جذاب

إذا كانت ألوان الجدار حيادية فننصحك باختيار ستائر ذات رسومات ونقوشات بارزة وصاخبة

لا تهملى الأثاث والديكورات والأكسسوارات في المكان عند اختيار الستارة المناسبة

يجب اختيار لون الحائط من درجات لون الأثاث، فإذا كانت قطع الأثاث تحتوي على الكثير من الألوان، يجب اختيار اللون الهادئ وتطبيقه على الحائط، وعند تفضيل توحيد لون الستارة بلون الفرش نأخذ اللون الفاتح من لون الأثاث الغامق.

نستطيع أن ننسق درجات الرمادي والموف مع درجات الأزرق، ويمكن أن تلائم الستائر الخضراء اللون الأزرق، ويمكن ان تتماشى درجات الأخضر مع اللون الأحمر والسيلفر والكافية مع الأبيض والرمادى والأبيض ويمكن تناسق درجات اللون السماوي والبيبي بلو مع اللون الزيتوني واللون الفضي، ويتميز اللون الأخضر واللون البستاج مع الستائر باللون القرمزي، ويمكن تنسيق اللون البيج الجملي مع ستائر باللون البيج و الزيتوني، وتتناسب بشكل كبير الألوان الفيروزي مع ستائلر باللون الفضي والبني.

احرصي أن يكون الحائط بسيط وخالي من أي تقليمات عند اختيارك لستائر مقلمة

حاولي أن يكون لون الحائط من ألوان الفرش فإذا كان الفرش به عدة ألوان خذي اللون الأقل وضوح ،وادهني به الجدران وإذا كنت تفضلين لون الستارة نفس لون الفرش ، فإذا كانت الألوان غامقة خذي اللون الفاتح

الوان الستائر ستاائر مودرن ستائر شيفون